أشياء يجب عليك فعلها قبل الحمل

بعد الزواج، قد يبدأ العديد من الأزواج في التخطيط لإنجاب طفل، و قد يريدون أيضًا في الشروع في هذه المرحلة لكن قبل الحمل هناك أشياء يجب عليك فعلها اولا لضمان حمل صحي.

الحمل شيء طبيعي ومع ذلك، سيكون من الأفضل لزوجك الانتظار لمدة شهر أو شهرين بعد مراسم الزواج قبل الحمل. لأنه من المهم أن تستعدي لحمل صحي حتى تلدي طفلًا صحيًا أيضًا.

حسنا ما هي الأشياء التي يجب عليك القيام بها لتحقيق ذلك؟

 إليك بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها قبل الحمل

زيارة طبيب الحمل هي أول شيء مهم يجب القيام به قبل الحمل 

يمكنك زيارة الطبيب للحصول على مراجعة شاملة لتاريخ صحتك الشخصية.

إذا كنتي تتناولين أدوية، فمن المهم إبلاغه بذلك، سواء كانت أدوية بوصفة طبية أو أدوية بدون وصفة طبية تتناولينها بانتظام، وذلك لأن بعض الأدوية ليست جيدة للنساء الحوامل، وبالتالي يجب تجنبها.

طبيب الحمل

حيث ايضا سيصف طبيبك أدوية أكثر أمانًا و لن تضر بحملك. تأكدي من أن طبيبك يشرح أيضًا نمط الحياة الصحي الذي يجب عليك تطويره قبل وأثناء الحمل، كما يعد الحفاظ على الوزن المثالي واستهلاك الأطعمة المناسبة والتوقف عن تناول الكافيين والتدخين والعقاقير بعض الطرق للمساعدة في ضمان الحمل الصحي.

تناول مكمل غذائي قبل الحمل  

إن تناول مكمل غذائي مثل حمض الفوليك مهم لحملك، قبل شهر من الحمل حيث يوصى بتناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك. سيساعدك هذا المكمل على تقليل فرصة ولادة الطفل بعيوب الأنبوب العصبي.

يمكن الحصول على حمض الفوليك من الصيدليات المحلية وإذا لم تكن متأكدًا من المكمل الذي يجب تناوله، فاسألي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عنه.

توقفي عن أي عادات أسلوب حياة غير صحية لديك

يجب على النساء اللواتي يخططن للحمل التوقف عن التدخين و شرب الكحول وكذلك تناول جميع أشكال المخدرات قبل الحمل، حيث ان من المعروف أن تناول الأدوية و التدخين تسبب للحامل الولادة المبكرة أو الإجهاض والعيوب الخلقية للحمل.

يمكن أن يكون الكحول ضارًا لجهدك في الحمل، إذا كنت ترغبين في الحمل بنجاح، فتوقفي عن الشرب لأن الكحول يمكن أن يؤدي إلى عيوب خلقية لحملك.

يمكنك استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا وجدت أنه من الصعب الإقلاع عن التدخين أو التوقف عن شرب الكحول او اي شيء قد يضر بك او بحملك.

تناولي طعام صحي

البقوليات

تناول الأطعمة الصحية هو طريقة أخرى للحمل بشكل أسرع، لم تصبحي حاملاً بعد ولكن تناول الأطعمة المغذية مهم لجسمك قبل الحمل.

سيتم تخزين العناصر الغذائية في الجسم وهي ضرورية لحمل صحي، لمساعدة جسمك لاحقا على البقاء بصحة جيدة.

حيث ان استهلك 2 كوب من الفاكهة و 2.5 كوب من الخضار كل يوم، بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل المكسرات واللحوم و البقوليات كما الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم مثل الحليب واللبن مفيدة أيضًا لجسمك.

الحفاظ على وزنك قبل الحمل

الحفاظ على الوزن

من المهم أن تراقبي وزنك دائمًا، حيث ان النساء اللواتي لديهن وزن مثالي سيكون لديهم فرصة أكبر للحمل بشكل صحي.

لمعرفة ما إذا كان وزنك في مستوى مثالي، يجب عليك التحقق من مؤشر كتلة الجسم (BMI)، يجب أن تفقدي أو تزيدي وزنك إذا كنت تعلمين أن وزنك ليس في النطاق الأمثل.

بإتباع النصائح التالية يمكنك الحصول على حمل صحي افضل


يمكنك أيضا مشاهدة: 5 نصائح خيالية لتخلص من السمنة دون تعب.

يمكنك أيضا مشاهدة: 6 علامات شائعة تدل على خطر الحمل.

مقالات ذات صلة