9 خرافات تضر الشعر يجب أن تتجنبوها نهائيا

الشعر من أهم الأجزاء في شخصيتنا ولا عجب أننا نميل دائمًا إلى محاولة إضافة بعض اللمسات لشعرنا خاصة بالنسبة للنساء لجعل مظهرنا جميلًا ورائعًا.

فالشعر الجميل يستطيع أن يجعل شخصيك العامة تبدو جذابة بدرجات على الرغم من أنك تتمتع بمظهر عادي، وهذا كله برغم من وجود الكثير من الأهمية المرتبطة بالشعر، لكن هذا لا يعني إنفاق قدر كبير من النقود و الوقت على تعديله او اعادة زرعه من جديد.

منذ العصور القديمة جدا إلى الآن، كان الرجال و النساء، يعتنون دائمًا بجعل شعرهم يبدو رائعًا من جميع الواجهات، حيث هناك الكثير من النصائح و المقترحات المتعلقة بالحفاظ على الشعر، و نحن العامة من الناس نؤمن بها جميعًا  لكن قبل أن نبدأ في تنفيذها، يجب أن نعلم أن العديد من هذه الأساطير المتعلقة بالعناية بالشعر قد يكون لها تأثير سلبي على شعرنا.

لذلك نأخذ زمام المبادرة و نحاول تقديم الحقيقة العلمية وراء 9 خرافات للعناية بالشعر وكسرها إلى الأبد:

1. تقليم شعرك بشكل متكرر سيجعله ينمو بشكل أسرع

هذه هي الأسطورة الأكثر شيوعًا المرتبطة بالعناية بالشعر، و غالبًا ما يميل الكثير من الأشخاص إلى تصديق هذه الأشياء و لكن، عندما تفكر عمليًا، ستفهم أن هذا لا يرتبط بنمو شعرك بشكل أسرع.

ينمو الشعر من فروة رأسك وليس من نهاية الشعر، و عندما تقص شعرك، هذا لا يجعله ينمو بشكل أسرع بل يجعله قصيرًا في كل مرة هذا كل ما في الأمر.

الحقيقة الوحيدة المتعلقة بقص الشعر هي أنه يساعدك على التخلص من الأطراف المقسمة وجعل أقفالك تبدو أكثر صحة.

2. تمشيط الشعر من الأعلى إلى الأسفل

تمشيط الشعر

لابد أنك سمعت عن هذه الخرافة كثيرًا ومن الجميع تقريبًا، لكن ثق بنا، ليست هذه هي الحقيقة.

التمشيط هو الطريقة الأفضل و الوحيدة لفك تشابك و إختلاط شعرك، لكن تمشيطه من الأعلى إلى الأسفل ليس بالطريقة الصحيحة. أفضل طريقة لتمشيط شعرك وتجنب كسور الشعر، هي بتمشيط شعرك من المنتصف و تقسيمه.

3. الشامبو هو سبب تساقط الشعر

هذا هو الوقت المناسب الذي يجب عليك فيه التوقف عن إلقاء اللوم على الشامبو لجعل شعرك يتساقط، حيث يساعدك الشامبو على تنظيف الأوساخ من فروة رأسك وشعرك، وهذا لا يجعل شعرك ضعيفًا أو قويًا، عندما تكون في الحمام، يصبح الشعر الرطب أضعف من تلقاء نفسه، وعندما تضغط على شعرك لنشر الشامبو فيه فإنه يجعل الشعر الضعيف ينتزع من فروة رأسك.

لذا توقف عن تصديق أو إلقاء اللوم على أي علامة تجارية لتساقط شعرك!

4. الحفاظ على زيت شعرك لفترة أطول

وظيفة زيت الشعر هي ترطيب شعرك أو فروة رأسك، يضاف إلى ذلك، أن كمية الزيت لا علاقة لها بصحة الشعر وفروة الرأس، إذ أن الشعر سوف يمتص فقط كمية الزيت التي يحتاجها شعرك، ويتم التخلص من الباقي عند غسل شعرك.

5. إصلاح النهايات المقسمة الخاصة بك

غالبًا مارأيت إعلانات تجارية حيث يدعي منتج ما أنه يستطيع إصلاح النهايات المقسمة، ولكن الحقيقة هي أنه لا يوجد شيء يمكنه إصلاح نهاياتك المقسمة لأنها في نهاية المطاف عبارة عن شعر الميت.

إذا رأيت جثة ميتة تعاد إلى الحياة، يمكنك الوثوق بمنتج يصلح شعرك المقسم.

6. قص الشعر الرمادي قد ينتج عنه زيادة في نمو الشعر

هذه واحدة من الأساطير الأكثر شيوعًا المتعلقة بالعناية بالشعر. ربما انتشرت هذه الخرافة من قبل امرأة عجوز، و الأسوأ من هذا هو أن الناس يصدقون ذلك.

إذا كنت تنتزع شعرك الرمادي، فلن يؤدي هذا بأي حال إلى زيادة نمو الشعر الرمادي، والشيء الوحيد الذي سيفعله هو جعل شعرك أضعف من ذي قبل.

7. تنتج فروة الرأس الجافة الكثير من القشرة

هذه هي الأسطورة الأكثر شيوعًا التي يصدقها معظمنا، أن فروة الرأس الجافة تؤدي إلى قشرة الرأس، لكن الحقيقة تكاد تكون ضارة.

فروة الرأس الجافة لا علاقة لها بالقشرة، حيث أن فروة الرأس الزيتية أكثر عرضة للقشرة، من الفروة الجافة لذا في المرة القادمة التي تسمع فيها مثل هذه الحقائق، لا تصدقها!

8. إربط الشعر وتخلص من القشرة

وهي خرافة تخص النساء بكثرة، لقد سمعت هذا أيضًا في العديد من المناسبات عندما يرى الناس القشرة على كتفك أو ملابسك.

ولكن، الحقيقة شيء آخر، عندما تربط شعرك، فإنه يساعدك فقط على إخفاء القشرة، و لا يحل المشكلة على الإطلاق.

هناك العديد من الأسباب التي تسبب القشرة، وهناك طرق أفضل و فعالة للتعامل معها ولكن ربط شعرك هو مجرد حل مؤقت.

9. مشط الشعر العديد من المرات في اليوم 

هذه هي أكبر كذبة من جميع الأساطير التي نوقشت أعلاه.

عندما تمشط شعرك أكثر مما يحتاجه، فأنت بذالك تسبب تساقط الشعر عن طريق الضغط على فروة رأسك وشعرك، حيث ان التمشيط المفرط لا يفيد شعرك بل يجعله أضعف من ذي قبل ويتسبب في سقوط المزيد من الشعر.

لذا توقف عن الإيمان بهذه الخرافات وتنفيذها!


يمكنك أيضا مشاهدة: أسباب الم الاسنان وعلاقته بالقلب وكيفية علاجه.

يمكنك أيضا مشاهدة: رائحة الفم الكريهة …! أسبابها وطرق التخلص منها.

مقالات ذات صلة