6 طرق طبيعية للقضاء على التعرق المفرط

يمكن التغاضي عن التعرق الخفيف، ولكن التعرق المفرط لا يمكنه أن يطاق، وهنا قد تريد البحث عن كيفية التوقف عن التعرق المفرط.

كل ما في الأمر أن التعرق هو إفراز لحوالي مليوني غدة عرقية تحت جلدك والتي ترسل سوائل الرطوبة إلى سطح الجلد وذلك من خلال مسامات الجلد من أجل وضيفة تبريد الجسم عند زيادة درجة حرارة البدن، ومع كل هذا، يمكن أن تصبح حياتك سيئة نوع ما خاصة في الأوقات الساخنة، إذا كنت من الأشخاص الذين يعاني جسمهم من فرط التعرق، وهي حالة تجعلك تتعرق بشكل غير طبيعي وغير متقبل وتسبب الإحراج لصاحبها.

ومع ذلك، يمكنك تعديل حالتك المزعجة من خلال أخذ القليل من العناية وتنفيذ النصائح المقدمة منا.

بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من التعرق

1. شرب الكثير من الماء اسهل حل ضد التعرق المفرط

قد يبدو للكثير منا أن شرب المزيد من كمية الماء قد تؤدي إلى زيادة الطين بالة، وهذا غير صحيح فنحن نعلم أن ارتفاع درجة حرارة الجسم هو السبب الرئيسي للتعرق، فمن المنطقي تبريد الجسم قدر الإمكان لتجنب التعرق، ولهذا يجب أن تشرب 7 أكواب من الماء على الأقل يوميًا.

بهذه الطريقة، سيتم “التخلص” من جميع السموم من جسمك من جهة، ومن جهة أخرى يساعدك على إبقائه جاف، وليس هذا فحسب، بل سيمنع تراكم الروائح الكريهة، حتى لو كنت تفرط في التعرق.

2. تجنب التدخين وشرب الكحول

إذا كنت من الأشخاص الذين يريدون تجنب التعرق المفرط، فسيتوجب عليك التوقف عن إدمان تدخين السجائر أو شرب الكحول.

حيث لا يستطيع جسمك التحكم في التعرق بشكل جيد بسبب هذه المواد الكيميائية الضارة، لذلك يستحسن التوقف عنها لتخلص من  التعرق المفرط الذي تعاني منه.

3. العناية بالنظافة الشخصية

على الرغم من أن مشكلة التعرق المفرط الرئيسية هي مشكلة بيولوجية بشكل عام، مع ذلك لا يجب علينا أن نتجاهل أبدًا أهمية النظافة الشخصية.

سيحافظ الدش العادي أو الاستحمام السريع على درجة حرارة جسمك منخفضة، مما يساعد على منع تجمع الروائح الكريهة و سموم الجسم. حيث يعتقد بعض الناس أنه يمكنهم النوم بشكل أحسن إذا ما استحموا قبل النوم، إذ أن الاستحمام يزيد من الشعور بالنظافة و بالتالي شعور بالقلق أقل مما يؤدي إلى نقص التعرق.

4. التعرق المفرط و ممارسة بعض التمارين الرياضة 

تساعد التمارين الرياضية المنتظمة جسمك على العمل بشكل مذهل، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على لياقتك.

حيث أن التعرق أثناء ممارسة الرياضة هو أمر طبيعي ومنطقي، في الواقع، إنها طريقة جيدة لإخراج كل شيء. تمامًا مثل شرب الماء، سيتم تنظيف جسمك من السموم إذا كنت تتدرب بانتظام، ولن تفرط في التعرق بشكل غير ضروري.

5. حرر طاقتك وحافظ على هدوئك 

يتم عمل الغدد العرقية فورًا بسبب القلق والعصبية و نقص الراحة وكثرة الضغوطات.

ولذلك، توجد طريقة أخرى لمنع التعرق وهي عدم المبالغة في رد الفعل تجاه كل مشكلة صغيرة في الحياة من خلال الحفاظ على مستوى رأسك وهدوئك.

6. وقف التعرق المفرط بممارسة اليوجا

اليوجا

اليوجا هي طريقة مجربة أخرى و فعالة لتحكم في التعرق.

حيث يمكنك تهدئة أعصابك من خلال التأمل وبالتالي تقليل إنتاج العرق، من خلال اليوجا، ستتقن الثبات و التنفس بشكل سليم و صحيح، مما يساعدك عندما تكون غير مرتاح أو مرهق، وبالتالي، سيساعدك على التوقف عن التعرق المفرط الذي تعاني منه.

يحدث لبعض الأشخاص التعرق المفرط لسبب أو لآخر، أكثر بكثير من غيرهم، و إذا كنت منهم فلا تنزعج.

هناك العديد من الطرق الأخرى غير المكلفة والطبيعية والبسيطة لمساعدتك على التحكم في التعرق الزائد والرائحة التي ينتجها جسمك. إذا كنت تشعر بالملل من الشعور بالحرج كل مرة بسبب مشكلة التعرق المفرط، فيجب عليك اتباع أو محاولة دمج هذه النصائح المذكورة لوقف التعرق المفرط إلى الأبد.


يمكنك أيضا مشاهدة: 7 اسباب تؤدي الى التعرق المفرط لم تكن تعرفها.

يمكنك أيضا مشاهدة: 9 خرافات تضر الشعر يجب أن تتجنبوها نهائيا.

مقالات ذات صلة